Uncategorized

الحدود مرة أخرى.د.محمد حبش 2016

وداعش تصلب أسيرا

ويستنكر الشرق والغرب والأزهر والكنيسة ورابطة العالم الإسلامي والمفتي ورئيس الجامعة الإسلامية والفقيه والخطيب والواعظ …. ولكن لا أحد يسأل السؤال الكبير….. من منحهم هذه المشروعية ومن أقنعهم بهذا اللون من العقاب المتوحش؟
لعل أول ما يجب الاعتراف به هو ان النصوص التي تعتمدها داعش في تنفيذ هذه الأحكام القاسية هي الأدلة التي نعلمها لطلابنا بمنتهى الدقة والموضوعية.
الصلب نص قرآني، في سورة المائدة، وحين يحفظه أطفالنا في معاهد القرآن فإننا نهتم بإظهار الإخفاء والإدغام والمد والإمالة والقلقلة والجهر في نطق هذه الحروف دون أن نقدم أي تحفظ ضروري في التأويل إزاء هذه النصوص الخطيرة والتي تتحكم في الدماء.
إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الحياة الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم.
ويتولى الفريق المؤيد لداعش تنفيذ الصلب ويعتبرون الحكم تطبيقاً دقيقا لتوجيهات القرآن ، وأمنية للمجاهدين الأحرار الذين يريدون تطبيق شرع الله، وأن إقامة حد واحد أحب إلى الله من صلاة أربعين عاماً!!!!
ليس في هذا البيان أدنى مبالغة بل إن جولة في الصفحات الداعشية ومعظمها يديرها سوريون للأسف تكشف لك هذه الحقيقة المرة.
فيما يتولى المعارضون لسلوك داعش رفض هذا السلوك بضراوة، ومهاجمة داعش المارقة الخارجية الكافرة المرتدة، واعتبار سلوكها افتئاتاً على الحاكم الشرعي الذي انعقدت له بيعة صحيحة في أعناق المسلمين، وداعش ليس لها بيعة صحيحة وأحكامها باطلة….
ويشترك في الإنكار على داعش فقهاء الشرق والغرب، والشمال والجنوب، والخليج وإيران، والمذاهب الأربعة والأزهر ورابطة العالم الإسلامي وهيئة كبار العلماء والمفتي العام و دوائر الفتيا المختلفة في كل العالم البلاد العربية المنكوبة..
ولكنهم لا يقولون شيئاً عن طبيعة هذا الحكم القاسية، وسرعان ما تستخلص من فتاويهم الاعتراض الشخصاني، فيما يقول لسان الحال عليكم أن تنتظروا قيام الحكم الإسلامي الرشيد وإمساكه البلد بحزم وعزم وعند ذلك سننصب للناس خشبات الصلب العادلة ونقطع أيدي المحاربين وأرجلهم من خلاف، وعند ذلك سيدخل الناس في دين الله أفواجاً.
عيسة في ساحة … بالرقة، حيث الأقل، ولكنهم قد يقعدون عن الفتوى بذلك جبناً وتقصيراً إذا علموا أن ولي الأمر لا يعجبه مثل هذا الحكم في هذه المرحلة.
قناعتي أن خادثة الصلب لا يجوز أن تتوقف على الحشبات ال

Related posts

محمد حبش – خاص من جنيف…From Geneva

drmohammad

د.محمد حبش-قراءة سريعة في المشهد السياسي والعسكري للثورة السورية…18 أيلول 2013

drmohammad

د.محمد حبش-العراق…. متحف الأديان

drmohammad

Leave a Comment